الأمل آخر شيء يموت

592 الأمل يموت آخر يقول المثل: "الأمل يموت أخيرًا!" إذا قال هذا القول الحقيقة ، فإن الموت سيكون نهاية الأمل. في خطبة يوم الخمسين ، أوضح بطرس أن موت يسوع لم يعد قادرًا على الصمود: "دن (يسوع) أقام الله وحرره من آلام الموت لأنه كان من المستحيل أن يحتجزه الموت » (أعمال الرسل 2,24).

أوضح بولس فيما بعد أنه ، كما هو موضح في رمزية المعمودية ، فإن المسيحيين لا يشاركون فقط في صلب المسيح ، ولكن أيضًا في قيامته. "لذلك نحن مدفونون معه من خلال المعمودية حتى الموت ، حتى ، مثل المسيح الذي قام من الأموات بمجد الآب ، يمكننا أيضًا أن نسير في حياة جديدة. لأنه إذا كبرنا معه وأصبحنا مثله في وفاته ، سنكون مثله في القيامة » (رومية 6,4: 5).

هذا هو السبب في أن الموت ليس له قوة أبدية علينا. في يسوع لدينا نصر ونأمل أن نرقى إلى الحياة الأبدية. بدأت هذه الحياة الجديدة عندما قبلنا حياة المسيح القائم فينا بالإيمان به. سواء كنا نعيش أو نموت ، يبقى يسوع فينا وهذا هو أملنا.

الموت الجسدي صعب ، خاصة بالنسبة للأقارب والأصدقاء الذين تخلفوا عن الركب. ومع ذلك ، من المستحيل أن يمسك الموت بالمتوفى لأنهم في حياة جديدة بيسوع المسيح الذي له وحده الحياة الأبدية. "ولكن هذه هي الحياة الأبدية التي سوف يتعرفون عليك ، من أنت الإله الحقيقي الوحيد الذي أرسلته ، يسوع المسيح" (يوحنا 17,3). بالنسبة لك ، لم يعد الموت نهاية آمالك وأحلامك ، بل الانتقال إلى الحياة الأبدية في أحضان الآب السماوي ، الذي جعل كل هذا ممكنًا من خلال ابنه يسوع المسيح!

جيمس هندرسون