احتفال بقيامة يسوع

177 القيامة احتفال يسوعكل يوم أحد أيام عيد الفصح ، يجتمع المسيحيون حول العالم للاحتفال بقيامة يسوع معًا. حتى أن البعض يستخدم لتحية بعضهم البعض بتحية تقليدية. هذا المثل يقول: "قام!" وفي الرد ، يتم الرد عليه ، "قام بالفعل!" أحب أن نحتفل بالأخبار السارة بهذه الطريقة ، لكن ردنا على هذه التحية قد يبدو غير مكتمل إلى حد ما. انها تقريبا مثل كونه "ماذا في ذلك؟" يمكن إلحاق وهذا جعلني أفكر.

منذ عدة سنوات ، عندما طرح هذا السؤال لأول مرة ، فتحت الكتاب المقدس للعثور على إجابة. كما قرأت ، لقد لاحظت أن القصة لا تنتهي كما تحياتنا مع الحجر الذي توالت والتلاميذ الذين فرحوا. قد يكون من السهل نسيان أنه لمدة 40 بعد قيامته ، استمر يسوع في الظهور لأتباعه.

واحدة من قصص عيد الفصح المفضلة في ذلك الوقت حدثت على الطريق المؤدي إلى عمواس. كان على رجلين القيام بمسيرة شاقة للغاية. لكنها كانت أكثر من رحلة طويلة ، لذلك كانوا محبطين. كانت قلوبهم وأفكارهم مستاءة. كما ترى ، كان هذان الشخصان تابعين للمسيح ، وقبل أيام قليلة فقط ، تم صلب الرجل الذي أطلقا عليه المخلص. بينما كانوا يمشون ، اقترب منهم شخص غريب بشكل غير متوقع ، ومشى معهم في الشارع ، ودخل المحادثة ، والتقط مكانهم. علمها أشياء رائعة. بدءا من الأنبياء والاستمرار من خلال الكتاب المقدس كله. فتح عينيه على معنى حياة وموت معلمتها الحبيبة. وجدت هذه الغريبة حزينة وقادتهم إلى الأمل وهم يمشون ويتكلمون.

وأخيرا وصلوا إلى وجهتهم. بالطبع ، طلب الرجال من الغريب الحكيم البقاء وتناول الطعام معهم. لم يكن حتى بارك الغريب الخبز وكسره ، فجر عليهم وفهموا من هو عليه - ولكن بعد ذلك ذهب. ربهم يسوع المسيح ، ظهر لهم في الجسد كما قام واحد. لم يكن هناك إنكار. لقد قام بالفعل.

خلال خدمة يسوع لمدة ثلاث سنوات ، قام بأشياء مذهلة:
لقد أطعم أشخاص 5.000 ببعض الخبز والأسماك. شفى عرجاء وأعمى. أخرج الشياطين وأعاد الموتى إلى الحياة. مشى على الماء وساعد أحد تلاميذه على فعل الشيء نفسه! خدمته تشبه بطريقة ما إنتاج فيلم سيسيل بي دي ميل من العصر الذهبي لهوليوود. الأفلام التي أعجبت بخلفية ضخمة وتأثيرات خاصة رائعة.

بعد موته وقيامته ، أجرى يسوع وزارته بشكل مختلف. في أيام 40 التي سبقت صعوده ، أوضح لنا يسوع كيف ينبغي للكنيسة أن تعيش الأخبار الجيدة. وكيف تبدو هذه؟ تناول الإفطار مع تلاميذه ، وقام بتعليم وتشجيع كل من قابلهم في طريقه. كما ساعد أولئك الذين لديهم شكوك. ثم ، قبل الذهاب إلى الجنة ، أمر يسوع تلاميذه أن يفعلوا الشيء نفسه. هذا مثل هذا "إذن ماذا؟" هذه القصة بالنسبة لي.

يذكرنا مثال يسوع المسيح بما أقدّره عن مجتمعنا الديني. نحن لا نريد أن نبقى وراء أبواب كنيستنا ، ولكننا نتواصل مع الخارج ، وما تلقناه ونظهر الحب للناس.

نعلق أهمية كبيرة على تقديم كل الخير والرحمة للخارج ومساعدة الأشخاص الذين نجدهم. قد يعني هذا مجرد مشاركة وجبة مع شخص ما ، كما فعل يسوع في عمواس. أو ربما هذه المساعدة تعبر عن نفسها في تقديم مطية أو عرض للذهاب للتسوق لكبار السن ، أو ربما هو إعطاء كلمات تشجيع إلى صديق محبط. يذكرنا يسوع كيف ، من خلال طريقته البسيطة ، تواصل مع الناس ، كما هو الحال في الطريق إلى عمواس ، ومدى أهمية الصدقة.

وهذا ما يجعل من Grace Communion International (GCI / WKG) مجتمعًا خاصًا. نحن ملتزمون بأن نكون يدي أقدام يسوع المسيح وقدميه أينما دعت الحاجة ، في كل مستوى من مستويات منظمتنا. نريد أن نحب الآخرين ، كما علمنا يسوع المسيح ، بالوجود من أجل المحبطين ، وتقديم الأمل للمحتاجين ، وإخراج محبة الله بأشياء صغيرة وكبيرة.

في وقت الاحتفال بقيامة يسوع ، دعونا لا ننسى أن يسوع المسيح يواصل عمله. نحن جميعًا مشتركون في هذه الخدمة ، سواء كنا في طريق مترب أو نجلس على طاولة طعام. أنا ممتن للدعم الخيري ، لمشاركتكم ، في الخدمة الحيوية لمجتمعنا المحلي والوطني والعالمي.

دعونا نحتفل القيامة ،

جوزيف تكاش

Präsident
نعمة بالتواصل الدولية


قوات الدفاع الشعبياحتفال بقيامة يسوع