القيل والقال والنميمة

القيل والقال 392 في البرنامج التلفزيوني الأمريكي "Hee Haw" (من 1969 إلى 1992 مع موسيقى الريف والرسومات) كان هناك جزء من الفكاهة مع "الثرثرة الأربعة" الذين غنوا أغنية ، ذهب نصها على النحو التالي: "اسمع ، اسمع ... نحن لسنا من هناك نركض وننشر الشائعات ، لأن ، لأننا لسنا من يركب قصص القيل والقال ، ولن ... لن نكرر أنفسنا أبداً مرة أخرى ، هاو هاو ونكون جاهزين ، لأنك ستعرف قريبًا عن آخرها ». يبدو مضحكا ، أليس كذلك؟ هناك أنواع مختلفة من الثرثرة. في الواقع ، هناك ثرثرة جيدة ، ثرثرة سيئة ، بل ثرثرة قبيحة.

ثرثرة جيدة

هل هناك شيء مثل الثرثرة الجيدة؟ القيل والقال في الواقع له عدة معاني. أحدهما يتعلق بالتبادل السطحي للأخبار. هذا كل شيء عن إبقاء بعضهم البعض حتى الآن. "ماريا صبغت شعرها مرة أخرى". "اشترى هانز سيارة جديدة". "جوليا أنجبت طفلاً". لن يشعر أي شخص بالإهانة إذا تم نشر هذه المعلومات العامة عن نفسه. يساعدنا هذا النوع من الترفيه في بناء العلاقات ويمكن أن يزيد التفاهم والثقة فيما بيننا.

ثرثرة سيئة

يشير معنى آخر للشائعات إلى انتشار الشائعات التي تكون في الغالب حساسة أو خاصة في طبيعتها. هل نحن متشوقون لأن نكون مطلعين على أسرار شخص فاضح؟ لا يهم ما إذا كانت صحيحة أم لا. لا يجب أن تبدأ مثل هذه الأشياء حتى نصف الحقيقة ، ولكن شيئًا فشيئًا يتم تمريرها من قبل الأصدقاء المقربين إلى الأصدقاء المقربين الآخرين ، الذين ينقلونها بدورهم إلى أصدقائهم المقربين ، بحيث تكون النتائج غير واضحة تمامًا في النهاية ، ولكن يعتقد الجميع. كما يقول المثل: "أنت تحب أن تصدق ما يهمس خلف يدك". يمكن أن يؤذي هذا النوع من الثرثرة لإلحاق الجروح. يمكن التعرف بسهولة على الثرثرة السيئة عن طريق إيقاف المحادثة فور دخول الشخص إلى الغرفة. إذا كنت لا تجرؤ على إخبار شخص ما مباشرةً ، فلا يستحق التكرار.

القيل والقال القيل والقال

تم تصميم القيل والقال القبيح لإلحاق الضرر بسمعة الشخص. أن يذهب إلى أبعد من تمرير شيء سمع. هذا عن الأكاذيب التي من المفترض أن تسبب الألم والحزن العميق. من السهل وضعها في التداول عبر الإنترنت. لسوء الحظ ، يعتقد الناس أن النسخة المطبوعة أكثر من همساتهم في آذانهم.

يبدو أن هذا النوع من الثرثرة غير شخصي للغاية حتى تصبح هدفًا لهذا الشر. يستخدم الطلاب الضارون هذا النهج للطلاب الآخرين الذين لا يحبونهم. البلطجة الإلكترونية تدفع الكثير من الشباب إلى الانتحار. في الولايات المتحدة ، يُشار إلى هذا حتى بـ "البلطجة". ليس من المفاجئ أن يقول الكتاب المقدس: "يخطئ رجل خاطيء ويتسبب القاذف في تكوين صداقات" (أمثال 16,28). وتقول أيضًا: "إن كلمات القذف تشبه الشهيّة وتأتي بسلاسة" (أمثال 18,8).

يجب أن نكون واضحين حيال ذلك: القيل والقال مثل ريشة صغيرة تحملها الرياح من مكان إلى آخر. خذ عشر ريش ونفخهم. ثم حاول التقاط كل الريش مرة أخرى. ستكون هذه مهمة مستحيلة. القيل والقال مشابه. بمجرد الحصول على ثرثرة في العالم ، لا يمكنك إعادته لأنه في مهب من مكان إلى آخر.

اقتراحات حول كيفية التعامل معها بشكل صحيح

  • إذا كانت هناك مشكلة بينك وبين شخص آخر ، ففرزها. لا تخبر أحدا عن ذلك.
  • كن موضوعيًا عندما يلغى شخص ما استيائه. تذكر أنك لا تسمع إلا رأي هذا الشخص.
  • إذا بدأ شخص ما بإخبارك بالشائعات ، يجب عليك تغيير الموضوع. إذا كان الإلهاء البسيط لا يفعل شيئًا ، فقل: «أصبحت محادثتنا الآن سلبية للغاية بالنسبة لي. ألا يمكننا التحدث عن شيء آخر؟ » أو قل "لا أشعر بالراحة في التحدث عنهم خلف ظهور الآخرين".
  • لا تقل شيئًا عن الآخرين ، وهو ما لن تقوله في وجودهم
  • اسأل نفسك الأسئلة التالية عند الحديث عن الآخرين:
    هل هذا صحيح (بدلا من مزين ، ملتوي ، اخترع)؟
    من المفيد (مفيد ، مشجع ، مريح ، شفاء)؟
    إنها ملهمة (سعيد ، يستحق النسخ)؟
    من الضروري (كنصيحة أو تحذير)؟
    إنه لطيف (بدلاً من الغاضب والسخرية وغير المنضبط)؟

بعد سماع ذلك من شخص آخر ونقله إليك الآن ، دعنا ندعو ما قلناه ثرثرة جيدة يمكنك إخبار شخص يحاول نشر ثرثرة سيئة عليه - وهذا هو ما يمنعنا من أن تصبح الشائعات قبيحة ،

بقلم باربرا دالغرين


قوات الدفاع الشعبيالقيل والقال والنميمة