نأمل للجميع


الخطيئة وليس اليأس؟

من المثير للدهشة أنه في رسالة موجهة إلى صديقه فيليب ميلانتشون ، قام مارتن لوثر بتحذيره قائلاً: "كن آثمًا واجعل الخطيئة قوية ، ولكن أقوى من الخطيئة تكون إيمانك بالمسيح ، وابتهج بالمسيح ، وقد يخطئ ، قد تغلب على الموت والعالم. للوهلة الأولى ، يبدو أن الدعوة لا تصدق. لفهم تذكير لوثر ، نحتاج إلى إلقاء نظرة فاحصة على السياق. لوثر لا يعين الخطاة ...

ما رأيك في غير المؤمنين؟

أوجه سؤالًا مهمًا إليك: ما هو شعورك تجاه غير المؤمنين؟ أعتقد أن هذا سؤال يجب أن نفكر فيه جميعًا! أجاب تشاك كولسون ، مؤسس Prison Fellowship وبرنامج Breakpoint Radio في الولايات المتحدة الأمريكية ، مرة واحدة على هذا السؤال بقياس: إذا كان رجل أعمى يخطو على قدميك أو يصب قهوة ساخنة على قميصك ، فهل ستغضب منه؟ يرد أنه ربما لا ينبغي أن نكون ، فقط ...

الأمل آخر شيء يموت

يقول المثل: "الأمل يموت أخيرًا!" إذا كان هذا القول يقول الحقيقة ، فإن الموت سيكون نهاية الأمل. في خطبة يوم الخمسين ، أوضح بطرس أن موت المسيح لم يعد ممكناً: "لقد أقامه الله (يسوع) وحرره من آلام الموت ، لأنه كان من المستحيل أن يحتجز بالموت" (أعمال الرسل 2,24) ،). شرح بولس فيما بعد أن المسيحيين ، كما يتضح من رمزية المعمودية ، لا ...

هل نعلم كل المصالحة؟

يجادل بعض الناس أن لاهوت الثالوث يعلم الكونية ، أي الافتراض بأن الجميع سيتم إنقاذهم. لأنه لا يهم ما إذا كان جيدًا أم سيئًا ، تائبًا أم لا ، أم أنه قبل أو أنكر يسوع. لذلك ليس هناك جحيم. لديّ مشكلتان في هذا التأكيد ، وهي مغالطة: أولاً ، الإيمان بالثالوث لا يتطلب منك ...

يقين الخلاص

يجادل بولس مرارًا وتكرارًا في رسالة رومية بأننا مدينون للمسيح بأن الله يعتبرنا مبررين. على الرغم من أننا نخطئ أحيانًا ، إلا أن هذه الذنوب تُحسب تجاه الذات القديمة التي صُلبت مع المسيح. لا تحسب خطايانا ضد ما نحن عليه في المسيح. علينا واجب محاربة الخطيئة ليس لنخلص ، ولكن لأننا بالفعل أبناء الله. في الجزء الأخير من الفصل 8 ...

الإنجيل - إعلان حب الله لنا

كثير من المسيحيين ليسوا متأكدين تمامًا وقلقون بشأنه ، هل ما زال الله يحبهم؟ إنهم قلقون من أن الله قد يرفضهم ، والأسوأ من ذلك أنه رفضهم. ربما انت نفس الخوف. لماذا تعتقد أن المسيحيين قلقون؟ الجواب ببساطة أنهم صادقون مع أنفسهم. وهم يعلمون أنهم خطاة. إنهم يدركون فشلهم وأخطائهم ...

ما هو الخلاص؟

لماذا أنا أعيش هل حياتي لها أي معنى؟ ماذا يحدث لي عندما أموت؟ الأسئلة الأصلية التي ربما طرحها الجميع من قبل. الأسئلة التي نجيب عليها هنا إجابة يجب أن تظهر: نعم ، الحياة لها معنى ؛ نعم ، هناك حياة بعد الموت. ليس هناك ما هو أكثر أمانا من الموت. في أحد الأيام ، تلقينا الأخبار المروعة التي تفيد بأن أحد أفراد أسرته قد مات. فجأة يذكرنا أننا يجب أن نموت ...

تعرف على يسوع

غالبًا ما يتحدث عن التعرف على يسوع. كيف نفعل ذلك ، ومع ذلك ، يبدو غامضا بعض الشيء وصعبة. هذا خاصة لأننا لا نستطيع رؤية ولا التحدث وجهاً لوجه. إنه حقيقي. لكنها ليست واضحة ولا واضحة. لا يمكننا سماع صوته أيضًا ، إلا في حالات نادرة. كيف يمكننا بعد ذلك التعرف عليه؟ في الآونة الأخيرة ، أكثر من واحد ...

الإنجيل - الأخبار السارة!

كل شخص لديه فكرة عن الصواب والخطأ ، والجميع فعلوا شيئًا خاطئًا - حتى وفقًا لفكرتهم الخاصة. يقول مثل معروف: "الإثم أمر بشري". الجميع خذلوا صديقًا أبدًا وخرقوا وعدًا وأضروا بمشاعر شخص آخر. الكل يعرف الذنب. لذلك لا يريد الناس أن يكون لهم أي علاقة بالله. لا يريدون يوم الدينونة لأنهم يعرفون أنهم ليسوا طاهرين ...

الجنس البشري لديه خيار

من منظور بشري ، غالبًا ما يُساء فهم قوة الله وإرادته في العالم. كثيرًا ما يستخدم الناس قوتهم للسيطرة وفرض إرادتهم على الآخرين. بالنسبة للبشرية جمعاء ، فإن قوة الصليب هي مفهوم غريب وغبي. يمكن أن يكون للمفهوم العلماني للسلطة تأثير في كل مكان على المسيحيين ويؤدي إلى سوء تفسير الكتاب المقدس ورسالة الإنجيل. "هذا جيد…

الحياة المستردة

ماذا يعني أن تكون تابعاً ليسوع؟ ماذا يعني المشاركة في الحياة التي فدانا الله بها في يسوع من خلال الروح القدس؟ هذا يعني أن نعيش حياة مسيحية حقيقية حقيقية من خلال مثالنا ، وأن نخدم بإخلاص إخواننا من بني البشر. يذهب الرسول بولس إلى أبعد من ذلك بكثير: «ألا تعلم أن جسدك هو هيكل الروح القدس الذي بداخلك والذي لديك من الله ، وأنك لا ...

الخلاص هو أمر الله

أطرح بعض الأسئلة على كل واحد منا لديه أطفال. "هل سبق أن خالفك طفلك؟" إذا أجبت بنعم ، مثل كل الآباء الآخرين ، فقد وصلنا إلى السؤال الثاني: "هل سبق وأن عاقبت طفلك على العصيان؟" إلى متى استمرت العقوبة؟ بعبارة أكثر وضوحًا: "هل أوضحت لطفلك أن العقوبة لن تنتهي؟" هذا يبدو مجنونًا ، أليس كذلك؟ نحن الضعفاء و ...

هبة الله للبشرية

في العالم الغربي ، عيد الميلاد هو الوقت الذي يلجأ فيه الكثير من الناس إلى تقديم الهدايا وتلقيها. غالبًا ما يكون اختيار الهدايا لأحبائهم مشكلة. يستمتع معظم الناس بهدية شخصية وخاصة جدًا تم اختيارها بعناية وحب أو صنعها المرء بنفسه. وبالمثل ، لا يعد الله هديته المصممة خصيصًا للبشرية في اللحظة الأخيرة ...

لعازر والرجل الغني - قصة عدم إيمان

هل سبق لك أن سمعت أن أولئك الذين يموتون كمؤمنين لم يعد من الممكن الوصول إليهم من قبل الله؟ إنها عقيدة قاسية ومدمرة ، يجب أن تخدم آية واحدة في مثل الرجل الغني واللازار المسكين. ومع ذلك ، مثل جميع مقاطع الكتاب المقدس ، فإن هذا المثل في سياق معين ولا يمكن فهمه إلا بشكل صحيح في هذا السياق. من السيء دائمًا وضع عقيدة في آية واحدة ...

جاء يسوع من أجل كل الناس

غالبًا ما يساعد على النظر عن كثب في الكتب المقدسة. أدلى يسوع ببيان توضيحي مثير للإعجاب وشامل خلال محادثة مع نيقوديموس ، وهو عالم بارز وحاكم لليهود. "لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية" (يو 3,16 ،). التقى يسوع ونيقوديموس على قدم المساواة - من المعلم إلى ...

أنا مدمن

من الصعب جدًا بالنسبة لي الاعتراف بأنني مدمن. لقد كذبت على نفسي ومحيطي طوال حياتي. بهذه الطريقة ، واجهت العديد من المدمنين الذين يعتمدون على أشياء مختلفة مثل الكحول والكوكايين والهيروين والماريجوانا والتبغ والفيسبوك والعديد من المخدرات الأخرى. لحسن الحظ ، في يوم من الأيام واجهت الحقيقة. أنا مدمن. أحتاج مساعدة! نتائج الإدمان في كل ...

مجد غفران الله

على الرغم من أن غفران الله الرائع هو أحد الموضوعات المفضلة لدي ، إلا أنني يجب أن أعترف أنه من الصعب أن أدرك كم هو حقيقي. من البداية ، خطط الله له كهدية سخية ، وهو عمل غفران الثمن والمصالحة من قبل ابنه ، الذي كان ذروته وفاته على الصليب. نتيجة لذلك ، لم نتبرأ من البراءة فحسب ، بل لقد تمت إعادة ترميمنا - "تماشينا مع" حبنا ...

كما يحب الله الملحدين

في كل مرة يتعلق الأمر بمناقشات حول مسألة الإيمان ، أتساءل لماذا يبدو أن المؤمنين يشعرون بأنهم في وضع غير مؤات. يبدو أن المؤمنين يفترضون أن الملحدين قد حصلوا على الأدلة بطريقة ما ، إلا إذا تمكن المؤمنون من دحضها. الحقيقة هي ، من ناحية أخرى ، لا يستطيع الملحدون إثبات أن الله غير موجود. فقط لأن المؤمنين لا يقنعون الملحدين بوجود الله ...

هل ما زال الله يحبك؟

هل تعلم أن العديد من المسيحيين يعيشون كل يوم وليسوا متأكدين من أن الله ما زال يحبهم؟ إنهم قلقون من أن الله قد يرفضهم ، والأسوأ من ذلك أنه رفضهم بالفعل. ربما أنت خائف نفسه. لماذا تعتقد أن المسيحيين قلقون للغاية؟ الجواب ببساطة أنهم صادقون مع أنفسهم. وهم يعلمون أنهم خطاة. إنهم يدركون فشلهم ...

رومان 10,1-15: أخبار جيدة للجميع

كتب بولس في الرسالة إلى الرومان: "أيها الإخوة والأخوات الأعزاء ، ما أتمناه بإخلاص للإسرائيليين وأطلب من الله منهم أن يخلصوا" (رومية 10,1 NGÜ). ولكن كانت هناك مشكلة: "لأنهم لا يفتقرون إلى الحماس لقضية الله ؛ أستطيع أن أشهد على ذلك. ما يفتقرون إليه هو المعرفة الصحيحة. لم يدركوا ما هو بر الله ويحاولون البقاء أمام الله من خلال برهم ...

يسوع يعيش!

إذا كان يمكنك فقط اختيار مقطع واحد يلخص حياتك المسيحية بأكملها ، أيها ستكون؟ ربما كانت هذه الآية الأكثر اقتباسًا: "هكذا أحب الله العالم ، فقد أعطى ابنه الوحيد ، حتى لا يضيع كل من يؤمنون به ، بل تكون له الحياة الأبدية؟" (يوحنا 3: 16). اختيار جيد! بالنسبة لي ، الآية التالية ، أهم شيء يجب على الكتاب المقدس أن يفهمه ككل: "في ذلك اليوم ، سوف ...