ست وظائف للكنيسة

لماذا نلتقي كل أسبوع للعبادة والتعليم؟ ألا نستطيع أن نصلي في المنزل بأقل جهد ممكن ، وقراءة الكتاب المقدس ، وسماع خطبة على الراديو؟

في القرن الأول ، اجتمع الناس أسبوعيًا لسماع الكتاب المقدس - لكن اليوم يمكننا قراءة نسخنا الخاصة من الكتاب المقدس. فلماذا لا تبقى في المنزل وقراءة الكتاب المقدس وحده؟ سيكون بالتأكيد أسهل - وأرخص أيضًا. مع التكنولوجيا الحديثة ، كل أسبوع في العالم ، كل أسبوع ، يمكنك الاستماع إلى أفضل الوعاظ في العالم! أو يمكن أن يكون لدينا خيار من الخيارات والاستماع فقط إلى الخطب التي تهمنا أو الموضوعات التي نحبها. لن يكون ذلك رائعا؟

حسنا ، ليس حقا. أعتقد أن المسيحيين الذين يبقون في المنزل يفتقدون الكثير من الجوانب المهمة للكنيسة. آمل أن أتناول هذا في هذا المقال ، لتشجيع الزوار المخلصين على أخذ المزيد من اجتماعاتنا ، وتشجيع الآخرين على حضور خدمات العبادة الأسبوعية. لفهم لماذا نلتقي كل أسبوع ، من المفيد أن نسأل: "لماذا خلق الله الكنيسة؟" ما الغرض من ذلك؟ عندما نتعرف على وظائف الكنيسة ، يمكننا أن نرى كيف تجمعاتنا الأسبوعية ، من أجل الله ، تخدم أغراضاً مختلفة لأبنائه.

ترى ، وصايا الله ليست أوامر تعسفية ، فقط لمعرفة ما إذا كنا نقفز عندما يقول الربيع. لا ، وصاياه تخدم خيرنا. بالطبع ، قد لا نفهم عندما نكون شبابًا مسيحيين ، ولماذا يأمر بأشياء معينة ، ويجب أن نطيع ، حتى قبل أن نفهم جميعًا الأسباب. نحن فقط نثق بالله أنه يعرف أفضل ونفعل ما يقوله. لذلك لا يمكن للمسيحي الشاب أن يذهب إلى الكنيسة إلا لأنه يُتوقع من المسيحيين ببساطة. يمكن لمسيحي شاب حضور الخدمة لمجرد أن العبرية 10,25 تقول ، "دعونا لا نترك اجتماعاتنا ..." حتى الآن ، جيد جدًا. لكن مع نضوجنا في الإيمان ، يجب أن نتوصل إلى فهم أعمق لسبب أن الله يأمر شعبه بالتجمع.

العديد من العروض

في استكشاف هذا الموضوع ، دعونا نبدأ بالقول إن العبرانيين ليسوا الكتاب الوحيد الذي يأمر المسيحيين بجمعه. "أحب بعضنا البعض" يقول يسوع لتلاميذه (Joh 13,34). عندما يقول يسوع "بعضنا البعض" ، فإنه لا يشير إلى واجبنا في حب جميع الناس. بدلاً من ذلك ، يشير إلى الحاجة إلى أن يحب التلاميذ تلاميذ آخرين - يجب أن يكون حبًا متبادلًا. وهذا الحب هو علامة مميزة لتلاميذ يسوع (v. 35).

لا يتم التعبير عن الحب المتبادل في اجتماعات غير رسمية في محلات البقالة والأحداث الرياضية. تتطلب أمر يسوع تلاميذه أن يجتمعوا بانتظام. يجب أن يكون لدى المسيحيين زمالة مع المسيحيين الآخرين بشكل منتظم. يكتب بول (Gal 6,10): "دعونا نفعل الخير للجميع ، ولكن الأهم من ذلك كله بالنسبة إلى إخواني المؤمنين". لكي نطيع هذا الأمر ، من الضروري أن نعرف من هم إخواننا المؤمنين. يجب أن نراهم ويجب أن نرى احتياجاتهم.

كتب بولس إلى الكنيسة في غالاتيا (Gal 5,13): "خدموا بعضهم البعض". على الرغم من أننا نخدم الكافرين بطريقة ما ، فإن بولس لا يستخدم هذه الآية لإخبارنا. في هذه الآية ، لا يأمرنا بخدمة العالم ولا يأمر العالم بخدمتنا. بدلا من ذلك ، فهو يقود الخدمة المتبادلة بين أولئك الذين يتبعون المسيح. "احملوا بعضكم بعضًا ، ويجب أن تنفذوا شريعة المسيح" (Gal 6,2). يتحدث بولس إلى الناس الذين يريدون إطاعة يسوع المسيح ، وهو يخبرهم بالمسؤولية التي يتحملونها تجاه المؤمنين الآخرين. ولكن كيف يمكننا أن نساعد بعضنا البعض على تحمل الأعباء إذا كنا لا نعرف ما هي هذه الأعباء - وكيف يمكننا أن نعرفها ما لم نلتقي بانتظام.

كتب جون (1Joh 1,7): "لكن إذا مشينا في الضوء ... فلدينا زمالة مع بعضنا البعض". يتحدث جون عن الأشخاص الذين يمشون في الضوء. يتحدث عن الزمالة الروحية ، وليس التعارف العرضي مع الكافرين. عندما نسير في النور ، نبحث عن المؤمنين الآخرين الذين معهم زمالة. وبالمثل ، كتب بولس: "اقبل بعضنا البعض" (Rom 15,7). "كن ودودًا وطيبًا مع بعضًا واغفر للآخر" (Eph 4,35). يتحمل المسيحيون مسؤولية خاصة عن بعضهم البعض.

خلال العهد الجديد ، قرأنا أن المسيحيين الأوائل اجتمعوا للاحتفال بالعبادة معًا ، لتعلم كيفية مشاركة حياتهم معًا (على سبيل المثال في Act 2,41-47). أينما ذهب بولس ، أسس الكنائس بدلاً من ترك المؤمنين المتناثرين. كانوا حريصين على مشاركة إيمانهم وحماسهم. هذا هو نمط الكتاب المقدس.

لكن في الوقت الحاضر يشكو الناس من أنهم لا يأخذون أي شيء بعيدًا عن الخطبة. قد يكون ذلك صحيحًا ، لكنه ليس عذراً لعدم الحضور إلى الاجتماعات. يجب على هؤلاء الأشخاص تغيير نظرتهم ، من "الاستيلاء" إلى "العطاء". نحن لا نذهب إلى الخدمات الكنسية لأخذها فحسب ، بل نعطيها - لعبادة الله بكل قلوبنا وخدمة أعضاء آخرين في الكنيسة.

كيف يمكننا أن نخدم بعضنا البعض في الخدمات؟ من خلال تعليم الأطفال ، والمساعدة في تنظيف المبنى ، وغناء الأغاني وتشغيل الموسيقى الخاصة ، وإنشاء الكراسي ، والترحيب بالناس ، وما إلى ذلك ، نخلق أجواءً يمكن للآخرين أن يأخذوا فيها بعض الخطبة. لدينا زمالة ونجد المصاعب التي نصلي من أجلها والأشياء التي يمكننا القيام بها لمساعدة الآخرين خلال الأسبوع. إذا لم تكسب أي شيء من الخطب ، فعليك حضور الخدمة على الأقل لإعطاء الآخرين.

كتب بولس "ارح نفسك ... وابني بعضنا البعض" (1Th 4,18). "دعونا نحث بعضنا البعض على الحب وعلى الأعمال الصالحة" (Hebr 10,24). هذا هو السبب المحدد في سياق أمر التجميع العادي في Hebrews 10,25. يجب أن نشجع الآخرين ، أن يكونوا مصدرًا للكلمات الإيجابية ، مهما كان الأمر صحيحًا ، ما هو محبوب وله سمعة طيبة.

خذ مثالا على يسوع. زار بانتظام الكنيس واستمع بانتظام إلى قراءات من الكتب التي لم تسهم في فهمه ، لكنه ذهب على أي حال للعبادة. ربما كانت مملة لرجل مثقف مثل بولس ، لكن ذلك لم يمنعه.

الواجب والرغبة

يجب على الناس الذين يعتقدون أن يسوع أنقذهم من الموت الأبدي أن يحبوه حقًا. انهم سعداء للقاء مع الآخرين للاشادة منقذهم. بالطبع ، في بعض الأحيان لدينا أيام سيئة ولا نريد حقًا الذهاب إلى الكنيسة. ولكن حتى لو لم تكن هذه هي رغبتنا في الوقت الحالي ، فهي لا تزال واجبنا. لا يمكننا فقط المرور عبر الحياة والقيام بما نريد فقط ، وليس عندما نتبع يسوع ربنا. لم يسعَ إلى أن يفعل إرادته ، بل إرادة الآب. هذه هي النقطة التي تأتي لنا في بعض الأحيان. إذا فشل كل شيء آخر ، كما يقول المثل القديم ، اقرأ الدليل. والتعليمات تخبرنا أن نكون حاضرين في الخدمات.

و لكن لماذا؟ ما هي الكنيسة ل؟ الكنيسة لديها العديد من الوظائف. يمكنك تقسيمها إلى ثلاث فئات - للأعلى وللداخل وللخارج. هذه الخطة التنظيمية ، مثلها مثل أي خطة ، لها مزايا وقيود. إنه بسيط والبساطة جيدة.

لكن هذا لا يظهر حقيقة أن علاقتنا معًا لها تعبير خاص وعام. إنها تغطي حقيقة أن علاقاتنا داخل الكنيسة ليست هي نفسها تمامًا لكل شخص في الكنيسة. لا يظهر أن الوزارة تتم داخليا وخارجيا ، سواء داخل الكنيسة أو خارجها في المجتمع وفي الحي.

للتأكيد على جوانب إضافية من عمل الكنيسة ، استخدم بعض المسيحيين مخططًا من أربعة أو خمسة أضعاف. لهذا المقال سأستخدم ست فئات.

عبادة

علاقتنا بالله هي علاقات خاصة وعامة ونحن في حاجة إليها. لنبدأ بعلاقتنا العامة مع الله - مع العبادة. بالطبع ، من الممكن أن نعبد الله عندما نكون وحدنا ، لكن مصطلح العبادة يشير عادة إلى شيء نفعله في العلن. ترتبط كلمة العبادة بقيمة الكلمة. نحن نؤكد قيمة الله عندما نعبده.

يتم التعبير عن هذا التأكيد على حد سواء ، في صلواتنا ، وعلى الملأ بالكلمات والأغاني المديح. في 1. يقول بيتر 2,9 أننا مدعوون لإعلان مدح الله. هذا يشير إلى بيان عام. يُظهر كل من العهد القديم والعهد الجديد كيف يعبد شعب الله معًا ، كمجتمع.

يوضح نموذج الكتاب المقدس في العهدين القديم والجديد أن الأغاني غالباً ما تكون جزءًا من العبادة. تعبر الأغاني عن بعض المشاعر التي لدينا تجاه الله. يمكن للأغاني التعبير عن الخوف والإيمان والمحبة والفرح والثقة والرهبة ومجموعة واسعة من المشاعر الأخرى التي لدينا في علاقتنا مع الله.

بالطبع ، ليس كل شخص في المجتمع لديه نفس المشاعر في نفس الوقت ، ومع ذلك فنحن نغني معًا. يعبر بعض الأعضاء عن نفس المشاعر بشكل مختلف ، بأغاني مختلفة وبطرق مختلفة. ومع ذلك ، نحن نغني معا. "شجع بعضنا البعض بالمزامير والترانيم والأغاني الروحية" (Eph 5,19). للقيام بذلك ، علينا أن نلتقي!

يجب أن تكون الموسيقى تعبيرًا عن الوحدة - لكنها غالبًا ما تكون سببًا للخلاف. تعبر الثقافات المختلفة والمجموعات المختلفة عن الحمد لله بطرق مختلفة. في كل بلدية تقريبًا ، يتم تمثيل ثقافات مختلفة. بعض الأعضاء يرغبون في تعلم الأغاني الجديدة ؛ يريد البعض استخدام الأغاني القديمة. يبدو أن الله يحب كليهما. يحب مزامير عمرها ألف عام. كما يحب الأغاني الجديدة. من المفيد أيضًا ملاحظة أن بعض الأغاني القديمة - المزامير - تطلب أغاني جديدة:

"ابتهج الرب ، أيها الصالحين. يجب أن الثناء عليه الثناء بحق. اشكر الرب بالقمل. الحمد لله على سفر المزامير من عشرة خيوط! يغني له أغنية جديدة. يلعب بشكل جميل على الأوتار بصوت سعيد! "(Ps 33,13).

في موسيقانا ، يجب أن نفكر في احتياجات أولئك الذين قد يزورون كنيستنا لأول مرة. نحن بحاجة إلى الموسيقى التي يجدونها ذات معنى ، والموسيقى التي تعبر عن الفرح حتى يفهموها بأنها سعيدة. إن غناء تلك الأغاني التي نحبها فقط يجعلنا نفهم أننا نهتم برفاهنا أكثر من اهتمامنا بالأشخاص الآخرين.

لا يمكننا انتظار حضور أشخاص جدد للخدمة قبل البدء في تعلم بعض الأغاني المعاصرة. نحتاج أن نتعلمها الآن حتى نتمكن من غنائها بطريقة مجدية. لكن الموسيقى ليست سوى جانب واحد من عبادتنا. العبادة تنطوي على أكثر من مجرد التعبير عن مشاعرنا. علاقتنا مع الله تشمل أيضا عقولنا ، وعمليات تفكيرنا. جزء من تبادلنا مع الله يحدث في شكل صلاة. كشعب الله تجمع ، نتحدث إلى الله. نشيد به ليس فقط بالشعر والأغاني ، ولكن أيضًا بالكلمات العادية واللغة العادية. وهذا هو مثال الكتاب المقدس الذي نصلي معا وبشكل فردي.

الله ليس فقط الحب بل الحقيقة أيضًا. هناك مكون عاطفي وواقعي. لذلك نحن بحاجة إلى الحقيقة في عبادتنا ونجد الحقيقة في كلمة الله. الكتاب المقدس هو سلطتنا النهائية ، وأساس كل ما نقوم به. يجب أن تستند الخطب إلى هذه السلطة. حتى أغانينا يجب أن تعكس الحقيقة.

لكن الحقيقة ليست فكرة غامضة يمكن أن نتحدث عنها دون انفعال. تتعلق حقيقة الله بحياتنا وقلوبنا. إنها تطلب إجابة منا. يتطلب كل قلبنا وعقلنا وروحنا وقوتنا. لهذا السبب يجب أن تكون العظات ذات صلة بالحياة. يجب أن تنقل العظات المفاهيم التي تؤثر على حياتنا وكيف نفكر ونتصرف في المنزل وفي العمل أيام الأحد ، الاثنين ، الثلاثاء ، وهلم جرا.

يجب أن تكون العظات صحيحة وتستند إلى الكتاب المقدس. الخطب تحتاج إلى أن تكون عملية ، لجذب الحياة الحقيقية. العظات ، أيضًا ، يجب أن تكون عاطفية وأن تنتج استجابة قلبية بالطريقة الصحيحة. تشير عبادتنا أيضًا إلى أننا نستمع إلى كلمة الله ونرد بتوبة على خطايانا وفرحنا للخلاص الذي يعطينا.

يمكننا الاستماع إلى الخطب في المنزل ، إما عن طريق MC / CD أو على الراديو. هناك العديد من الخطب الجيدة. لكن هذه ليست التجربة الكاملة التي تقدمها زيارة العبادة. كشكل من أشكال العبادة ليست سوى مشاركة جزئية. هناك نقص في الجانب الطائفي من العبادة حيث نغني أغاني الثناء معا من خلال الاستجابة معا لكلمة الله من خلال حث بعضنا البعض لوضع الحقيقة موضع التنفيذ في حياتنا.

بالطبع ، لا يمكن لبعض أعضائنا حضور الكنيسة بسبب حالتهم الصحية. إنهم يفتقدون شيئًا ما - ومعظم الناس يعرفون ذلك تمامًا. نصلي من أجلهم ونعلم أيضًا أنه من واجبنا زيارتهم من أجل تسهيل عبادتهم معًا (Jak 1,27).

على الرغم من أن المسيحيين المنحدرين من منازلهم قد يحتاجون إلى مساعدة جسدية ، إلا أنهم غالباً ما يخدمون الآخرين عاطفياً وروحياً. ومع ذلك ، فإن "البقاء في المنزل" المسيحية هي استثناء مبرر بالضرورة. لم يكن يسوع يريد لتلاميذه ، الذين كانوا قادرين جسديًا ، أن يفعلوا ذلك.

التخصصات الروحية

العبادة ليست سوى جزء من عبادتنا. يجب أن تدخل كلمة الله قلوبنا وعقولنا للتأثير على كل ما نقوم به خلال الأسبوع. يمكن للعبادة تغيير شكلها ، لكن يجب ألا تتوقف أبدًا. جزء من ردنا على الله ينطوي على الصلاة الشخصية ودراسة الكتاب المقدس. التجربة تبين لنا أن هذه ضرورية للغاية للنمو. الناس الذين يصبحون أكثر نضجا رغبة روحيا لمعرفة المزيد عن الله في كلمته. إنهم حريصون على تلبية طلباتهم له ، ومشاركة حياتهم معه ، والسير معه ، ليكون على بينة من وجوده المستمر في حياتهم. إن إخلاصنا لله يشمل قلبنا وروحنا وروحنا وقدرتنا. يجب أن تكون لدينا رغبة في الصلاة والدراسة ، ولكن حتى لو لم تكن رغبتنا ، فلا يزال يتعين علينا ممارستها.

هذا يذكرني بالنصيحة التي قدمها جون ويسلي مرة واحدة. في تلك الفترة من حياته ، قال ، كان لديه فهم فكري للمسيحية ، لكنه لم يشعر بالإيمان في قلبه. لذا فقد نصح بالوعظ بالإيمان حتى يكون لديك الإيمان - وإذا كان لديك الإيمان ، فبالتأكيد ستكرز به! كان يعلم أن عليه واجب التبشير بالإيمان ، لذلك يجب عليه القيام بواجبه. وفي الوقت المناسب ، أعطاه الله ما كان ينقصه. أعطاه الإيمان الذي تشعر به في قلبك. ما فعله في السابق من واجب فعله الآن بدافع الرغبة. لقد أعطاه الله الرغبة التي يحتاجها. سوف يفعل الله نفس الشيء بالنسبة لنا أيضًا.

تسمى الصلاة والدراسة في بعض الأحيان التخصصات الروحية. قد يبدو "الانضباط" وكأنه عقوبة ، أو ربما شيء غير سار ، يتعين علينا إجبار أنفسنا على فعله. ولكن المعنى الدقيق للكلمة الانضباط هو الشيء الذي يجعلنا تلميذا ، أي أنه يعلمنا أو يساعدنا على التعلم. على مر القرون ، وجد القادة الروحيون أن بعض الأنشطة تساعدنا على التعلم من الله.

هناك العديد من الممارسات التي تساعدنا على المشي مع الله. العديد من أعضاء الكنيسة على دراية بالصلاة والدراسة والتأمل والصيام. ويمكنك أيضًا التعلم من تخصصات أخرى ، مثل البساطة والكرم والاحتفالات أو زيارة الأرامل والأيتام. التواجد في الكنيسة هو أيضًا نظام روحي يعزز العلاقة الفردية مع الله. يمكننا أيضًا معرفة المزيد عن الصلاة ، وعن دراسة الكتاب المقدس والعادات الروحية الأخرى ، من خلال زيارة مجموعات صغيرة حيث نرى مسيحيين آخرين يمارسون هذه الأنواع من العبادة.

الإيمان الحقيقي يؤدي إلى طاعة حقيقية - على الرغم من أن هذه الطاعة ليست ممتعة ، حتى لو كانت مملة ، على الرغم من أنها تتطلب منا تغيير سلوكنا. نعبده بالروح والحق ، في الكنيسة ، في المنزل ، في العمل وفي أي مكان نذهب إليه. تتكون الكنيسة من شعب الله ، وشعب الله على حد سواء العبادة الخاصة والعامة. كلاهما وظائف ضرورية للكنيسة.

التلمذة

خلال العهد الجديد ، نرى كيف يعلم القادة الروحيون الآخرين. هذا جزء من نمط الحياة المسيحية. إنه جزء من المهمة العظيمة: "لذا اذهب واصنع تلاميذ من جميع الشعوب ... وعلّمهم أن يحفظوا كل ما أمرتكم به" (جبل 28,1920). يجب أن يكون الجميع إما تلميذًا أو مدرسًا ، وفي معظم الأوقات ، نكون في نفس الوقت. "علم وحث بعضنا البعض بكل حكمة" (Kol 3,16). علينا أن نتعلم من بعضنا البعض ، من المسيحيين الآخرين. الكنيسة هي معهد تعليمي.

قال بولس لتيموثاوس "وما سمعته مني أمام العديد من الشهود ، هو الذي يأمر المؤمنين الذين يجيدون تعليم الآخرين" (2T في 2,2). يجب أن يكون كل مسيحي قادرًا على تعليم أساس الإيمان ، لإعطاء إجابة لآمالنا التي لدينا في المسيح.

ماذا عن أولئك الذين تعلموا بالفعل؟ يجب أن يصبحوا معلمين لنقل الحقيقة إلى الأجيال القادمة. من الواضح أن الكثير من التدريس يتم من خلال القساوسة. لكن بولس يأمر جميع المسيحيين بالتدريس. مجموعات صغيرة توفر إمكانية. يمكن للمسيحيين الناضجين أن يعلموا في كل من الكلمة وفي مثالهم. يمكنهم إخبار الآخرين كيف ساعدهم المسيح. إذا كان إيمانهم ضعيفًا ، فيمكنهم السعي لتشجيع الآخرين. إذا كان إيمانهم قويًا ، فيمكنهم محاولة مساعدة الضعفاء.

ليس من الجيد أن الإنسان وحده ؛ ليس من الجيد أن المسيحي وحده. "هذا أفضل لشخصين فقط ؛ لأن لديهم أجرا جيدا لجهودهم. إذا سقط أحدهم ، سوف يساعده رفيقه. ويل للذي وحده عندما يسقط! ثم لا يوجد أحد آخر لمساعدته. حتى عندما يجتمع اثنان معا ، يسخنون أنفسهم ؛ كيف يمكن للفرد الحصول على الدفء؟ قد يكون أحدهم غارقًا ، لكن يمكن أن يقاوم اثنان ، والحبل الثلاثي لا ينكسر بسهولة إلى النصف "(Pred 4,9-12).

يمكننا أن نساعد بعضنا البعض ينمو من خلال العمل معا. التلمذة غالباً ما تكون عملية متبادلة ، أحد الأعضاء يساعد عضوًا آخر. لكن بعض التلاميذ أكثر عزمًا وضوحًا. لقد قال الله لبعض الناس في كنيسته ، "وقد عين بعضهم كرسول ، بعضهم كأنبياء ، بعضهم كأنجيليين ، بعضهم كقساوسة ومعلمين لتجهيز القديسين لعمل الوزارة. هذا هو بناء جسد المسيح حتى نصل جميعًا إلى وحدة الإيمان ومعرفة ابن الله ، الرجل المثالي ، والقياس الكامل للكمال في المسيح "(Eph. 4,11-13).

يوفر الله القادة الذين يتمثل دورهم في إعداد الآخرين لأدوارهم. والنتيجة هي النمو والنضج والوحدة ، إذا سمحنا للمضي في العملية كما أراد الله. بعض النمو المسيحي والتعلم يأتي من أقرانه. يأتي البعض من أشخاص لديهم مهمة محددة في كنيسة التدريس والحياة المسيحية الحية. الناس الذين يعزلون يغيبون عن هذا الجانب من الإيمان.

ككنيسة كان لدينا مصلحة في التعلم. لقد كان اهتمامنا هو معرفة حقيقة أكبر عدد ممكن من الموضوعات. كنا حريصين على دراسة الكتاب المقدس. حسنا ، يبدو أن شيئا من هذا الحماس قد ضاع. ربما هذه هي النتيجة الحتمية للتغيرات العقائدية. لكننا بحاجة لاستعادة حب التعلم الذي كان لدينا من قبل.

لدينا الكثير لنتعلمه - والكثير للتقديم. يجب على الكنائس المحلية أن تقدم مجموعات دراسة للكتاب المقدس ، ودروس للمؤمنين الجدد ، ودروس التبشير ، إلخ. يجب أن نشجع الناس العاديين من خلال إطلاق سراحهم ، وتدريبهم ، ومنحهم الأدوات ، ومنحهم السيطرة ، وتجنبهم!

مجتمع

المجتمع هو بوضوح علاقة متبادلة بين المسيحيين. علينا جميعًا تقديم واستلام الزمالة. علينا جميعا أن نعطي وتلقي الحب. تظهر اجتماعاتنا الأسبوعية أن المجتمع مهم لنا ، تاريخيا وفي هذه اللحظة. المجتمع يعني أكثر من مجرد التحدث مع الآخرين عن الرياضة والقيل والقال والأخبار. وهذا يعني مشاركة الحياة ومشاركة المشاعر وتحمل الأعباء المتبادلة وتشجيع بعضهم البعض ومساعدة المحتاجين.

وضع معظم الناس قناعًا لإخفاء احتياجاتهم عن الآخرين. إذا كنا نريد حقًا مساعدة بعضنا البعض ، فنحن بحاجة إلى الاقتراب بما فيه الكفاية من بعضنا بعضًا للنظر وراء القناع. وهذا يعني أنه يتعين علينا إسقاط شيء ما من قناعاتنا حتى يتمكن الآخرون من رؤية احتياجاتنا. المجموعات الصغيرة هي مكان جيد للقيام بذلك. نتعرف على الناس أفضل قليلاً ونشعر بالأمان معهم. غالبًا ما يكونون أقوياء في المناطق التي نكون فيها ضعفاء ونحن أقوياء في المناطق التي يكونون فيها ضعفاء. لذلك أصبحنا كلاهما أقوى من خلال دعم بعضنا البعض حتى الرسول بولس ، على الرغم من الإيمان العظيم ، قال إنه سيتم تقويته من قبل المؤمنين الآخرين في الإيمان (Rom 1,12).

في أوقات سابقة ، لم يتحرك الناس كثيرًا. المجتمعات التي كان الناس يعرفون بعضهم البعض أصبحت أسهل. لكن في المجتمعات الصناعية الحالية ، لا يعرف الناس في كثير من الأحيان جيرانهم. غالبًا ما يتم فصل الناس عن عائلاتهم وأصدقائهم. دائمًا ما يرتدي الأشخاص أقنعة ، ولا يشعرون بالأمان مطلقًا بما يكفي للسماح للناس بمعرفة من هم في الداخل حقًا.

لم تكن الكنائس السابقة بحاجة إلى التأكيد على المجموعات الصغيرة - لقد تشكلت من تلقاء نفسها ، والسبب في أننا بحاجة إلى التأكيد عليها اليوم هو أن المجتمع قد تغير كثيرًا. من أجل بناء صلات شخصية يجب أن تكون جزءًا من الكنائس المسيحية ، يجب أن نذهب إلى مناطق لتكوين صداقات / دوائر دراسة / صلاة مسيحية.

نعم ، هذا سيستغرق بعض الوقت. يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتحقيق مسؤولياتنا المسيحية. يستغرق بعض الوقت لخدمة الآخرين. يستغرق الأمر أيضًا بعض الوقت لمعرفة الخدمات التي يحتاجون إليها. لكن عندما نقبل يسوع ربنا ، فإن وقتنا ليس عصرنا. يسوع المسيح يطالب بحياتنا. انه يطالب التفاني التام ، وليس المسيحية تظاهر.

DIENST

إذا أدرجت هنا "الخدمة" كفئة منفصلة ، فأنا أؤكد على الخدمة البدنية ، وليس الخدمة التعليمية. المعلم أيضًا هو الذي يغسل القدمين ، وهو الشخص الذي يظهر معنى المسيحية من خلال فعل ما سيفعله يسوع. اهتم يسوع بالاحتياجات المادية مثل الطعام والصحة. بطريقة جسدية أعطى حياته بالنسبة لنا. قدمت الكنيسة الأولى مساعدة جسدية من خلال مشاركة ممتلكاتهم مع المحتاجين ، وجمع القرابين للجياع.

يخبرنا بولس أن الخدمة يجب أن تتم داخل الكنيسة. "لذلك ، طالما لدينا وقت ، فلنحسن الخير للجميع ، ولكن الأهم من ذلك كله أن نؤيد الزملاء المؤمنين" (Gal 6,10). الأشخاص الذين يعزلون أنفسهم عن المؤمنين الآخرين يفتقرون إلى شيء من هذا الجانب من المسيحية. مفهوم المواهب الروحية مهم جدا هنا. لقد وضع الله كل واحد منا في جسد واحد "لصالح الجميع" (1Kor 12,7). كل واحد منا لديه هدايا يمكن أن تساعد الآخرين.

ما هي الهدايا الروحية لديك؟ يمكنك اختباره لمعرفة ذلك ، لكن معظم الاختبارات يعتمد حقًا على تجربتك. ماذا فعلت في الماضي الذي كان ناجحا؟ ما رأيك جيدة في رأي الآخرين؟ كيف ساعدت الآخرين في الماضي؟ أفضل اختبار للهدايا الروحية هو الخدمة في المجتمع المسيحي. جرّب الأدوار المختلفة للكنيسة واسأل الآخرين عما تفعله بشكل أفضل. الاشتراك طوعا. يجب أن يكون لكل عضو دور واحد على الأقل في الكنيسة. مرة أخرى ، تمثل المجموعات الصغيرة فرصة ممتازة للخدمة المتبادلة. أنها توفر العديد من فرص العمل والعديد من الفرص لتلقي الملاحظات ، ما الذي تقوم به بشكل جيد وما تستمتع به.

يخدم المجتمع المسيحي العالم من حولنا ، ليس فقط في الكلمة ، ولكن أيضًا في الأعمال المصاحبة لتلك الكلمات. لم يتكلم الله فقط - لقد تصرف أيضًا. يمكن أن تظهر الأعمال أن حب الله يعمل في قلوبنا من خلال مساعدة الفقراء من خلال إرضاء المحبطين من خلال مساعدة الضحايا على إيجاد معنى في حياتهم. أولئك الذين يحتاجون إلى مساعدة عملية هم الذين يستجيبون في الغالب لرسالة الإنجيل.

يمكن اعتبار الخدمة البدنية في بعض النواحي دعمًا للإنجيل. يمكن أن ينظر إليه على أنه وسيلة لدعم التبشير. ولكن يجب أن تتم خدمة كثيرة دون شروط ، دون محاولة لاستعادة شيء ما. نحن نخدم ببساطة لأن الله قد أعطانا بعض الفرص وفتح أعيننا للاعتراف بالحاجة. أطعم يسوع وشفى الكثير من الناس دون دعوة فورية لهم ليصبحوا تلاميذه. لقد فعل ذلك لأنه كان يجب القيام به ورأى حالة طوارئ يمكن أن تخفف.

التبشير الملائكي

"اخرج إلى العالم ، وأعلن الإنجيل" ، يأمر يسوع. أن نكون صادقين ، لدينا مجال كبير للتحسين في هذا المجال. نحن معتادون على الحفاظ على إيماننا بأنفسنا. بالطبع ، لا يمكن تحويل الناس ما لم يدعوهم الأب ، لكن هذه الحقيقة لا تعني أننا يجب ألا نكرز بالإنجيل!

لكي نكون حكامًا فعالين لرسالة الإنجيل ، نحتاج إلى تغيير ثقافي داخل الكنيسة. لا يمكننا أن نكون راضين عن السماح للآخرين بذلك. لا يمكننا أن نكون راضين عن توظيف أشخاص للقيام بذلك على الراديو أو في مجلة. هذه الأنواع من التبشير ليست خاطئة ، لكنها ليست كافية.

التبشير يحتاج الى وجه شخصي. عندما أراد الله إرسال رسالة إلى الناس ، استخدم الناس للقيام بذلك. أرسل ابنه ، الله في الجسد ، للتبشير. يرسل اليوم أولاده ، أناس يعيشون في الروح القدس ، ليعظوا الرسالة ويعطوها الشكل الصحيح في كل ثقافة.

يجب أن نكون نشيطين ومستعدين ومتلهفين لمشاركة الإيمان. نحن بحاجة إلى حماسة الإنجيل ، وحماس ينقل على الأقل شيئًا من المسيحية لجيراننا. (هل يعرفون حتى أننا مسيحيون؟ هل يبدو أننا سعداء لأن نكون مسيحيين؟) في هذا الصدد ، نحن ننمو ونتحسن ، لكننا بحاجة إلى مزيد من النمو.

أشجع الجميع على التفكير في كيف يمكن لكل واحد منا أن يكون شاهدًا مسيحيًا لمن حولنا. أشجع كل عضو على إطاعة الوصية ليكون جاهزًا لإعطاء إجابة. أشجع كل عضو على قراءة التبشير وتطبيق ما قرأوه. يمكننا جميعًا أن نتعلم معًا ونحفز بعضنا البعض على الأعمال الجيدة. يمكن للمجموعات الصغيرة أن تقدم تدريبات على التبشير ، ويمكن للمجموعات الصغيرة في كثير من الأحيان أن تنفذ مشاريع تبشيرية نفسها.

في بعض الحالات ، يمكن للأعضاء التعلم بشكل أسرع من القساوسة. هذا مقبول. ثم يمكن للقس تعلم من العضو. لقد منحهم الله مواهب روحية مختلفة. بالنسبة لبعض أعضائنا ، فقد أعطى هدية التبشير التي يجب أن تستيقظ وتسترشد. إذا لم يستطع راعي هذا الشخص توفير الموارد اللازمة لهذا النوع من التبشير ، فينبغي للقس على الأقل أن يشجع ذلك الشخص على التعلم ، ويكون مثالًا للآخرين ، وعلى تنفيذ التبشير الملائكي حتى تنمو الكنيسة بأكملها. في مخطط الكنيسة المكون من ستة أجزاء ، أجد أنه من المهم التأكيد على التبشير والتأكيد على هذا الجانب.

جوزيف تكاش


قوات الدفاع الشعبيست وظائف للكنيسة