الإنجيل - الأخبار السارة!

442 الإنجيل الأخبار السارة كل شخص لديه فكرة الصواب والخطأ ، والجميع قد ارتكب بالفعل خطأ ما - حتى فكرته. يقول المثل المعروف "أن الخطأ هو إنسان". لقد خيب آمال الجميع صديقًا ، وخرق وعدًا ، وأذى مشاعر شخص آخر. الجميع يعرف الذنب.

لذلك الناس لا يريدون أن يكون لهم أي علاقة بالله. إنهم لا يريدون يومًا من الحكم لأنهم يعلمون أنهم لا يستطيعون الوقوف أمام الله بضمير مرتاح. إنهم يعلمون أنهم يجب أن يطيعوه ، لكنهم يعلمون أيضًا أنهم لا يطيعونه. إنهم يخجلون ويشعرون بالذنب.

كيف يمكن استرداد ديونها؟ كيفية تطهير الوعي؟ "الغفران إلهي" ، يختتم جديلة. الله نفسه مغفر.

كثير من الناس يعرفون هذا القول ، لكنهم لا يؤمنون أن الله إلهي بما فيه الكفاية لمعرفة S بهم ü ليغفر لا تزال تشعر بالذنب. ما زالوا يخشون ظهور الله ويوم القيامة.

لكن الله قد ظهر من قبل - في شخص يسوع المسيح. لقد جاء ليس لإدانة ، ولكن لإنقاذ. لقد أحضر رسالة مسامحة وتوفي على الصليب ليضمن أننا يمكن أن نغفر.

رسالة يسوع ، رسالة الصليب ، هي أخبار سارة لأولئك الذين يشعرون بالذنب. يسوع ، الإنسان الإلهي ، أخذ عقابنا. كل الناس المتواضعين الذين يؤمنون بإنجيل يسوع المسيح سوف يغفرون.

نحن بحاجة إلى هذه الأخبار السارة. إنجيل المسيح يجلب راحة البال والسعادة والنصر الشخصي. البشارة الحقيقية هي البشارة التي بشر بها المسيح. وقد بشر الرسل بنفس الإنجيل: يسوع المسيح المصلوب (1 كورنثوس 2,2) ، يسوع المسيح في المسيحيين ، رجاء المجد (كول 1,27) ، قيامة الأموات ، رسالة الرجاء والخلاص للبشر هي إنجيل ملكوت الله.

وقد كلف الله كنيسته لبيع هذه الرسالة ü nden, und dazu den Heiligen Geist, um diese Aufgabe zu bewältigen. Im Korintherbrief beschreibt Paulus das Evangelium, das Jesus seiner Gemeinde gab: «Ich tue euch aber, Br ü هو الذي يعلن عن الإنجيل الذي بشرت به ، والذي قبلته ، وأنك أيضًا ، ومن أنت الذي أنقذته أيضًا ، إذا قمت بالتسجيل باستخدام الخطاب الذي بشرته به ، إلا إذا كنت وصلنا إلى الإيمان عبثا. لاني قد سلمت اليكم قبل كل شيء ما تلقيته ايضا ان المسيح من اجلنا ü مات بعد الكتابات ؛ وأنه دفن ، وأنه أقيم في اليوم الثالث بعد الكتب المقدسة ؛ وأنه ظهر لصفاس ، ثم إلى الاثني عشر. بعد ذلك ظهر أكثر من و ü خمسمائة ر ü في وقت واحد ، ومعظمها بقي حتى الآن ، ولكن البعض أيضًا ناموا. ثم ظهر لجيمس ثم للرسل. في النهاية ، كما كانت الولادة المبكرة ، ظهر لي أيضًا " (1 كو 15,1: 8 الكتاب المقدس ابيرفيلد).

يقول بولس "قبل كل شيء" أنه وفقًا للكتاب المقدس ، فإن يسوع هو المسيح أو المسيح ، وهو المسؤول عن أسرتنا ü توفي ، ودفن وارتفع مرة أخرى. كما يشدد على أن الكثيرين يمكنهم أن يشهدوا على قيامة المسيح إذا قام أحدهم بالتشكيك فيها.

يوضح بولس أنه الإنجيل "الذي تنقذ من خلاله". يجب أن يكون هدفنا هو نقل ما تلقناه إلى بولس وما هو "قبل كل شيء" للآخرين.

ما تلقناه وبالتالي نحتاج إلى نقله يتماشى مع ما حصل عليه بولس والرسل الآخرون ، خاصة ما يقوله الآخرون ، "أن المسيح هو من أجل قلوبنا ü مات بعد الكتابات ؛ وأنه دفن وأنه تربى في اليوم الثالث بعد الكتب ... ".

تستند جميع تعاليم الإنجيل الأخرى إلى هذه الحقائق الأساسية. فقط ابن الله يمكن أن لدينا S ü نحن نموت ، وهذا فقط لأنه فعل ذلك وقام من بين الأموات يمكننا أن نتطلع إلى عودته وتراثنا ، والحياة الأبدية ، مع الإيمان الثابت.

لذلك ، يمكن أن يكتب يوحنا ، "إذا شهدنا على الناس ، فإن شهادة الله أكبر ، فهي شهادة الله أنه شهد لابنه". وكل من يؤمن بابن الله لديه هذه الشهادة في نفسه الله لا يؤمن أن يجعله L ü كاذب. لأنه لا يصدق الشهادة التي أعطاها الله من ابنه.

«Und das ist das Zeugnis, dass uns Gott das ewige Leben gegeben hat, und dieses Leben ist in seinem Sohn. Wer den Sohn hat, der hat das Leben; wer den Sohn Gottes nicht hat, der hat das Leben nicht" (1 يوحنا 5,9: 12).

الإنجيل الذي بشر به يسوع

البعض قد ، على ما يبدو ، ü الحرارة على نبوءات الكتاب المقدس ، ولكن من الصعب بالنسبة لهم ، و ü لإلهام الرسالة المركزية للكتاب المقدس - الخلاص من خلال يسوع المسيح! لقد جعل الله المسيحيين أغلى المواهب وجعلهم ملزمين بالبيع للآخرين ü وكذلك يمكنهم الحصول على هذه الهدية!

عندما وصف بطرس لقائد كورنيليوس دور الرسل ، قال: "وأمرنا [يسوع] بالوعظ والشهادة للناس بأنه قاضي الله الحي والأموات. الأنبياء أنه باسمه جميع الذين يؤمنون به ، يغفر لل S ü يجب أن تتلقى " (أعمال 10,42: 43).

هذه هي الرسالة الأكثر أهمية. كانت الرسالة الجيدة التي كشفها الرسل هي الرسالة المركزية لجميع الأنبياء - أن الله يحكم على يسوع المسيح ü من صنع الأحياء والأموات وكل من آمن به ü الصفح من خلال اسمه!

الحقيقة المركزية

كتب لوقا أن يسوع كان لديه ي ü nger ، قبل صعوده مباشرة إلى الجنة ، إلى وسط G ü تذكرنا رسالة رسالته: "ثم فتح فهمهم لهم ، حتى يفهموا الكتاب المقدس ، وقال لهم ،" لقد كتب أن المسيح سيعاني وينهض من الأموات في اليوم الثالث ، وأن الوعظ سيكون باسمه ". [التوبة] لمغفرة ü بين كل الشعوب. ابدأ في القدس وكن هناك ü ص شاهد " (لوك 24,45 ، 48).

ما الذي يجب أن يفهمه الرسل من محتوى الكتاب المقدس عندما فهمهم يسوع؟ ü ص فتحت؟ بمعنى آخر ، حسب يسوع ، ما هي الحقيقة المركزية والأهم التي يجب فهمها من كتابات العهد القديم؟

أن المسيح سوف يعاني وسيحيا من الأموات في اليوم الثالث ، وهذا الكفارة [التوبة] لمغفرة ü هو بشر لجميع الشعوب باسمه!

وعظ بطرس "وليس في أي شيء آخر الخلاص ، ولا يوجد أي اسم آخر تحت السماء يُعطى للناس نخلص به" (أعمال الرسل 4,12).

ولكن ما هو الإنجيل الأول لملكوت الله؟ ألم يبشر يسوع بالخبر السار عن ملكوت الله؟ نات ü rlich!

هل يختلف إنجيل ملكوت الله عن بولس وبيتر وجون ü الوعظ عن الخلاص في يسوع المسيح؟ لا على الإطلاق!

دعونا ندرك أن الدخول في ملكوت الله هو الخلاص. إن الخلاص والدخول إلى ملكوت الله هو نفسه! تلقي الحياة الأبدية هو نفسه الذي يواجه الخلاص [أو الخلاص] ، لأن الخلاص مرادف لخلاص القاتل المميت ü اليدين.

في يسوع هي الحياة - الحياة الأبدية. تتطلب الحياة الأبدية مغفرة S ü اليدين. ومغفرة S ü أو التبرير ، لا يتعلم المرء إلا من خلال الإيمان بيسوع المسيح.

يسوع هو القاضي والمخلص. وهو أيضا ملك المملكة. إنجيل ملكوت الله هو إنجيل الخلاص في يسوع المسيح. بشر يسوع ورسله بنفس الرسالة - يسوع المسيح هو ابن الله والسبيل الوحيد للوصول إلى الخلاص والخلاص والحياة الأبدية والدخول إلى ملكوت الله.

وعندما تنفتح الحواس لتكون قادرة على فهم نبوءات العهد القديم ، كما فتح يسوع الفهم للرسل (لوقا 24,45 ،) ، يتضح أن الرسالة المركزية للأنبياء كانت أيضًا يسوع المسيح (أعمال الرسل 10,43).

دعنا نستمر. كتب يوحنا ، "من يؤمن بالابن لديه حياة أبدية ، لكن من لا يطيع الابن فلن يرى الحياة ، لكن غضب الله سيبقى ü فوقه " (يوحنا 3,36). هذه لغة واضحة!

قال يسوع: "... أنا الطريق والحق والحياة ؛ لا يأتي أحد إلى الآب إلا بي" (يوحنا 14,6). ما نحتاجه بالتأكيد لفهم كلمة الله ü هو أن الشخص بدون يسوع المسيح لا يستطيع أن يأتي إلى الآب ولا يعرف الله ولا يرث الحياة الأبدية ولا يدخل ملكوت الله.

كتب بولس في رسالته إلى أهل كولوسي: "بفرح يقول بفضل الآب الذي ر ü وقد فعلت لميراث القديسين في النور. لقد أنقذنا من قوة الظلام ونقلنا إلى مملكة ابنه العزيز ، الذي لدينا فيه الخلاص ، مغفرة S ü ينتهي " (العقيد 1,12،14).

لاحظ كيف تراث القديسين ، مملكة النور ، مملكة الابن ، الخلاص ، ومغفرة القديسين ü لتوحيد الثوب غير الملحوم لكلمة الحقيقة ، الإنجيل.

في الآية 4 ، يتحدث بولس عن "إيمان [كولوسي] بالمسيح يسوع والحب الذي لديك لجميع القديسين". يكتب أن الإيمان والحب ينبع من "الأمل ... أن و ü ص جاهز لك في السماء. لقد سمعت عنها من قبل من خلال كلمة الحق ، الإنجيل الذي جاء إليك ... " (الأعداد 5-6). مرة أخرى ، يقع الإنجيل في مركز الرجاء للخلاص الأبدي في ملكوت الله من خلال الإيمان بيسوع المسيح ، ابن الله ، الذي فدينا من خلاله.

في الآيات 21 من خلال 23 ، يتابع بولس ، "حتى بالنسبة لك من كان غريباً وعدائيًا في أعمال شريرة ، فقد تم التوفيق بينه وبين وفاة جسده المميت ، حتى أنه قد يضعك في قداسة وبلا لوم ويحرم أمام وجهه ؛ يمكنك البقاء فقط في الإيمان ، تأسست ü كن حازماً وحازماً ولا تنأى عن أمل الإنجيل الذي سمعته والذي بشر به جميع المخلوقات تحت السماء. أصبحت عبده بولس ".

في الآيات 25 من خلال 29 ، يواصل بول معالجة الإنجيل ، i11 الذي تم تعيين وزارته ، وهدفه هو بيعه ü ينتهي. لقد كتب قائلاً: "لقد أصبحت خادماً من خلال الخدمة التي أعطاني إياها الله ، وأدعو لك أن توعظ بكلمته ، أي اللغز الذي كان مخفيًا عن الأزمنة والأجيال الأبدية ، لكن الآن تم الكشف عنه قديسيه ، الذين أراد الله أن يعلنوا ، ما هي الثروة المجيدة لهذا اللغز بين الوثنيون ، المسيح فيكم ، أمل المجد ü فلنعظ ونحث جميع الناس ، ونعلم جميع الناس بكل حكمة ، أن نجعل كل إنسان كامل في المسيح. داف ü جمهورية مقدونيا ü أبعد عن نفسي وأتصارع بقوة الشخص القوي فيي. "

ماذا عن الإنجيل؟

الإنجيل كله عن يسوع المسيح. يتعامل مع هويته وعمله باعتباره ابن الله (يوحنا 3,18) ، كقاضي الأحياء والأموات (2 تيم. 4,1) مثل المسيح (أعمال 17,3) ، كمخلص (2 تيم .1 ، 10) ككاهن عظيم (عب 4,14) عندما ف ü المتحدث (1 يوحنا 2,1) ، بصفته ملك الملوك ورب الأرباب (المراجع 17 ، 14) ، باعتباره بكرًا بين العديد من الأخوة ü ديرن (روم 8,29) ، كصديق (يوحنا 15,14: 15).

إنه عنه راع أرواحنا (1. بيتر. 2,25) ، مثل حمل الله ، S ü يأخذ من العالم (Joh. 1,29،XNUMX) ، ص ü ضحى لنا من لحم الخروف (1 كو 5,7) ، كصورة الله الخفي وبكره قبل كل الخليقة (العقيد 1,15) ، كرئيس للجماعة وبداية وكبكر من بين الأموات (الآية 18) ، انعكاس لمجد الله وصورة طبيعته (عب 1,3) ، وحي الآب (متى 11,27) ، كطريقة وحقيقة وحياة (Joh. 14,6،XNUMX) ، مثل T ü r (يوحنا ١٤: ١١).

الإنجيل هو عن المسيح باعتباره بداية وإيمان إيماننا (عبرانيين 12,2) ، كحاكم ü عن خلق الله (المراجع 3,14) ، باعتباره الأول والأخير ، البداية والنهاية (راجع 22,13) ، كبرعم (ار. 23,5،XNUMX) ، مثل حجر الزاوية (1.بيتر 2,6) ، كقوة الله وحكمة الله (1 كورنثوس 1,24) ، كبالغ ü رغبات جميع الأمم (حج 2,7).

إنه عن المسيح ، الشاهد الأمين والصادق (القس 3,14) ، وريث كل شيء (عب 1,2،XNUMX) ، قرن الخلاص (لوقا 1,69،XNUMX) ، نور العالم (يوحنا ٨: ١٢) ، الخبز الحي (Joh. 6,51،XNUMX) ، جذر جيسي (إش 11,10) ، خلاصنا (لوقا 2,30) ، شمس البر (Mal 3,20) ، كلمة الحياة (1 يوحنا 1: 1) ، ابن الله دخل حيز التنفيذ من خلال قيامته من الاموات (Rom. 1,4،XNUMX) - وهلم جرا.

كتب بولس ، "لا أحد يستطيع أن يضع أساسًا بخلاف ما تم وضعه ، وهو يسوع المسيح" (1 كو 3,11). يسوع المسيح هو المحور ، الموضوع الرئيسي ، أساس الإنجيل. كيف يمكننا أن نكرز بأي شيء آخر دون مخالفة الكتاب المقدس؟

قال يسوع في ذلك الوقت ل F ü اسمعوا اليهود ، "أنتم تبحثون في الكتب المقدسة ، لأنكم تعتقدون أن لديك حياة أبدية فيها ؛ وهم يشهدون مني ؛ لكنك لا تريد أن تأتي إلي أن لديك حياة" (يوحنا 5,39: 40).

رسالة الخلاص

رسالة لبيع المسيحيين ü أولئك الذين يطلق عليهم ، يدور حول الخلاص ، أي عن الحياة الأبدية في ملكوت الله. لا يمكن الوصول إلى الخلاص الأبدي أو ملكوت الله إلا من خلال T الحقيقي ü ص ، الطريقة الحقيقية الوحيدة - يسوع المسيح. هو ملك تلك المملكة.

كتب يوحنا: "من ينكر الابن ليس له أب ، فمن اعترف أن الابن له أبًا" (1 يوحنا 2,23). كتب الرسول بولس إلى تيموثاوس: "لأن هناك إلهًا ووسيطًا بين الله والناس ، أي الرجل المسيح يسوع ، الذي أعطى نفسه ü الجميع للخلاص أن هذا سيتم الوعظ في وقتها " (1 تيم. 2: 5-6).

في العبرانيين 2,3 ، حُذرنا: "... كيف نريد الهرب إذا لم نحترم مثل هذا الخلاص العظيم الذي بدأ بوعظ الرب وأكده فينا من سمعوه؟" تم بيع رسالة الخلاص أولاً بواسطة يسوع نفسه ü كانت رسالة يسوع الخاصة من الآب.

كتب جون ما هو الله نفسه ü شهد عن ابنه: "وهذه هي الشهادة التي أعطانا إياها الله الحياة الأبدية ، وهذه الحياة في ابنه. كل من له ابن له حياة ، ومن ليس لديه ابن الله له حياة لا " (1 يوحنا 5,11-12).

في يوحنا 5,22 إلى 23 ، يؤكد جون مرة أخرى على الثقل المعين للابن: "لأن الآب لا يحكم على أحد ، بل لديه كل حكم الابن. ü حتى يكرموا الابن كما يكرمون الآب. من لا يكرم الابن لا يكرّم الآب الذي أرسله ü عن يسوع المسيح! تنبأ إشعياء: "لهذا يقول الله الرنة: ها أنا وضعت حجرًا في صهيون ، حجرًا مثبتًا ، حجر زاوية ثمينًا وأساسيًا. كل من يؤمن لن يخجل" (عيسى. 28:16 EG).

بينما نسير في الحياة الجديدة التي نسميها في يسوع المسيح ، ونثق به باعتباره خيرنا المؤكد ، وأملنا اليومي في عودته إلى المجد والسلطة ، يمكننا أن نفرح في ميراثنا الأبدي بالأمل والثقة.

دعوة للعيش في المستقبل هنا والآن

لكن بعد أسر يوحنا ، أتى يسوع إلى الجليل وبشر بإنجيل الله ، قائلاً: "لقد تحقق الوقت". ü لقد جاء ملكوت الله. توبوا وآمنوا بالإنجيل! " (مرقس 1: 14-15).

إن هذا الإنجيل الذي أحضره يسوع هو "الأخبار السارة" - وهي رسالة قوية تغير وتغير الحياة. الانجيل ü Berf ü ليس فقط يسمع ويتحول ، ولكن في النهاية كل التوفيق ü اجعله يرفضه ü berstehen.

الإنجيل "قوة الله يبارك كل الذين يؤمنون" (رو 1:16). الإنجيل هو دعوة الله لنا لنعيش في مستوى مختلف تمامًا ü قيادة. إنها الأنباء السارة أن هناك ميراث ينتظرنا سيأتي في حوزتنا عندما يأتي المسيح مرة أخرى. إنها أيضًا دعوة إلى واقع روحي نشط يمكن أن يكون بالفعل لنا.

بولس يدعو الإنجيل "إنجيل المسيح" (1 كورنثوس 9:12) ، "إنجيل الله". (رو 15: 16) و "إنجيل السلام" (أفسس 6:15). بدءا من يسوع ، يبدأ ي ü إعادة تحديد فكرة ملكوت الله ، مع التركيز على الأهمية العالمية للمجيء الأول للمسيح.

يسوع الذي ü يعلم بولس أنه يتجول في شوارع يهودا والجليل الترابية ، وهو الآن المسيح القائم ، الذي يجلس عن يمين الله وهو "رأس كل السلطات والقوى". (العقيد 2:10).

وفقًا لبولس ، فإن موت يسوع المسيح وقيامته هما "الأول" في الإنجيل ؛ هم شل ü الأحداث الرئيسية في خطة الله (1 كورنثوس 15: 1-11). البشارة هي البشارة ü الفقراء والمضطهدين ü ckten. القصة لها هدف. في النهاية ، ستنتصر العدالة ، وليس السلطة.

اليد المثقوبة لديها ü على قبضة مدرعة انتصرت. مملكة الشر تفسح المجال لمملكة يسوع المسيح ، ترتيب للأشياء التي يعاني منها المسيحيون بالفعل جزئيًا.

واجه بولس هذا الجانب من الإنجيل ü عن كولوسي: "مع الفرح يقول الشكر للآب الذي ر ü وقد فعلت لميراث القديسين في النور. لقد أنقذنا من قوة الظلام ونقلنا إلى مملكة ابنه العزيز ، الذي لدينا فيه الخلاص ، مغفرة S ü ينتهي " (العقيد 1,12-14).

F ü بالنسبة لجميع المسيحيين ، كان الإنجيل هو الواقع الحالي ü أمل المستقبل. السيد المسيح الذي هو الرب ü الزمان والمكان وكل ما يحدث هنا هو المقاتل f ü ص المسيحيين. الشخص الذي أقيم إلى السماء هو مصدر القوة في كل مكان (أفسس 3,20: 21).

والخبر السار هو أن يسوع المسيح هو كل عقبة في حياته الأرضية ü لقد تغلبت. طريق الصليب هو طريق صعب ولكنه منتصر في ملكوت الله. لذلك ، يمكن أن يصل بول الإنجيل إلى صيغة مختصرة ، "لأنني اعتقدت أنه كان و ü ص الحق في عدم معرفة أي شيء بينكم إلا يسوع المسيح وحده المصلوب " (1 كو 2,2).

انعكاس كبير

عندما ظهر يسوع في الجليل وبشر بالإنجيل بجدية ، توقع إجابة. كما أنه يتوقع إجابة منا اليوم.

لكن دعوة يسوع لدخول المملكة لم تكن في فراغ. نداء يسوع f ü رافق مملكة الله علامات وعجائب رائعة جعلت من البلاد التي كانت تحت الحكم الروماني جالسة.

هذا هو أحد أسباب احتياج يسوع لتوضيح ما قصده ملكوت الله. اليهود في وقت يسوع كانوا ينتظرون F ü الذين أعادوا أمتهم أمجاد داود وسليمان ü أوصي. لكن رسالة يسوع كانت "ثورية مضاعفة" ، كما كتب الباحث في جامعة أوكسفورد NT رايت. أولا ، أخذ التوقعات المشتركة أن ي ü discher Superstaat رمي قبالة نير الروماني ث ü وتحويلها إلى شيء مختلف تماما. لقد جعل من الأمل الواسع النطاق في التحرر السياسي رسالة للخلاص الروحي: الإنجيل!

"لقد جاء ملكوت الله ، على ما يبدو ليقول ، ولكن ليس كما تخيلته" (NT رايت ، من كان يسوع؟ ، ص 98).

صدم يسوع الناس بعواقب أخباره السارة. "لكن الكثير من الذين سيكونون الأول والأخير سيكون الأول" (متى 19,30).

"سيكون هناك تعويذ وأسنان تتحدث" ، قال لي ü أيها المواطنون ، "إذا رأيت إبراهيم وإسحاق ويعقوب وجميع الأنبياء في ملكوت الله ، ولكن طردوك" (لوقا 13:28).

العشاء الأخير العظيم كان f ü ص الجميع هناك (لوك 14,16 ، 24). دُعي الوثنيون أيضًا إلى ملكوت الله. والثانية ليست أقل ثورية.

بدا هذا النبي من الناصرة يقضي الكثير من الوقت ü ص لديك حقوق - من lepers و Kr ü القواد حتى جامعي الضرائب الجشعين - وأحيانا حتى و ü الكراهية الرومانية Unterdr ü CKER.

الأخبار الجيدة التي أحضرها يسوع تناقضت كل التوقعات ، حتى تلك الخاصة بأمينه ي ü لفترة أطول (لوك 9,51 ، 56). قال يسوع مرارًا وتكرارًا أن المملكة التي توقعوها في المستقبل كانت حاضرة بالفعل في عمله. بعد حلقة درامية بشكل خاص ، قال: "ولكن إذا أخرجت الأرواح الشريرة بأصابع الله ، فإن ملكوت الله قد أتى إليك" (لوقا 11,20). وبعبارة أخرى ، فإن الأشخاص الذين رأوا عمل يسوع اختبروا حاضر المستقبل. قلب يسوع التوقعات الشعبية رأساً على عقب بثلاث طرق على الأقل:

  1. علّم يسوع الأخبار السارة بأن ملكوت الله هبة نقية - سيادة الله التي جلبت بالفعل الشفاء. هكذا بدأ يسوع "عام نعمة الرب" (لوقا 4,19،61,1 ؛ عيسى 2،XNUMX). لكن "M" تم "قبولهم" في الرايخ ü مهلهل ومحمّل ، الفقراء والمتسولين ، الأطفال الجانحون وضباط الجمارك التائبين ، القحبة التائبين والأجانب من المجتمع. F ü أعلن نفسه راعيا للأغنام السوداء وفقد الأغنام.
  2. وكان الخبر السار ليسوع أيضا ü الناس هناك ، الذين كانوا على استعداد للذهاب إلى الله من خلال تنقية مؤلمة من التوبة الحقيقية. هذا التائب بصدق S ü الاتجاه ث ü تصبح كبير في الله ü العثور على أب يبحث في الأفق عن أبنائه المتجولين وبناته ويراهم عندما "لا يزالون بعيدين" (لوقا ١٥: ٢٠) النبأ السار عن الانجيل يعني ان كل من يقول بقلب: "يا الله ، اس ü برحمة " (لوقا 18,13،XNUMX) يعني بصدق الانضمام إلى الله ü للعثور على السمع ث ü رد. دائما "اسأل ، ستعطى لك ، ابحث ، ستجد ، اطرق ، سيتم فتحها لك" (لوقا 11,9). F ü بالنسبة لأولئك الذين آمنوا بالابتعاد عن طرق العالم ، كان هذا أفضل الأخبار التي يمكنهم سماعها.
  3. إنجيل يسوع يعني أيضًا أنه لا يوجد شيء يمكن أن يوقف انتصار المملكة الذي جلبه يسوع ، حتى لو بدا عكس ذلك. هذه المملكة ث ü شرسة ، مقاومة لا ترحم ، ولكن في نهاية المطاف ث ü ضعها في ü برناط ü انتصار القوة والمجد. قال السيد المسيح ي ü الغضب: "ولكن عندما يأتي ابن الإنسان في مجده ، وجميع الملائكة معه ، سيجلس على عرش مجده ، وسيجتمع جميع الشعوب أمامه. ويفصلهم عن بعضهم البعض مثل الراعي إلى الأغنام ينفصل عن الماعز " (مات 25,31-32).

لذا فإن الأخبار الجيدة عن يسوع كان لها توتر ديناميكي بين "بالفعل" و "ليس بعد". أشار إنجيل المملكة إلى عهد الله ، الذي كان موجودًا بالفعل - "انظر المكفوفين وامشوا عرجًا ، يصاب المجذومون ويسمعون الصم ، والوقوف على الموتى والبشارة بالإنجيل للفقراء" (متى 11,5). لكن الإمبراطورية لم تكن هناك بعد بمعنى أنها ممتلئة ü لا يزال ليأتي. لفهم الإنجيل يعني فهم هذا الجانب المزدوج: من ناحية الوجود الموعود للملك الذي يعيش بالفعل في قومه ، ومن ناحية أخرى عودته الدرامية.

والخبر السار للخلاص الخاص بك

ساعد المبشر بولس في الشروع في الحركة الثانية الكبرى للإنجيل - انتشاره من يهودا الصغيرة إلى العالم اليوناني الروماني المتحضر للغاية في منتصف القرن الأول. يوجه بولس ، المضطهد المسيحي المحول ، الضوء الساطع للإنجيل من خلال منظور الحياة اليومية. بينما يمتدح المسيح المجيد ، فهو مهتم أيضًا بالنتائج العملية للإنجيل.

على الرغم من المقاومة المتعصبة ، فإن بولس ينقل إلى المسيحيين الآخرين الأهمية المذهلة لحياة يسوع وموته وقيامته:

"هو أيضا ، قد التوفيق بينك ، الذي كان ذات مرة أجنبيًا وعدائيًا في الأعمال الشريرة ، من خلال وفاة جسده المميت ، حتى يضعك أمام وجهه بطريقة مقدسة وخالية من اللوم ولا تشوبه شائبة ؛ إذا بقيت فقط في الإيمان وأسست وثابت "ولا تبتعدوا عن رجاء الإنجيل الذي سمعتموه والذي بشر به إلى جميع المخلوقات تحت السماء. أنا بولس أصبحت خادماً له" (العقيد 1,21-23).

التوفيق. لا تشوبه شائبة. نعمة. الفداء. المغفرة. وليس فقط في المستقبل ، ولكن هنا والآن. هذا هو إنجيل بولس.

القيامة ، ذروتها التي قادها السينوبتيكس وجون لقرائهم (Jn 20,31) تطلق القوة الداخلية للإنجيل للحياة اليومية للمسيحي. قيامة المسيح تؤكد الإنجيل. لذلك ، كما يعلم بولس ، تلك الأحداث في يهودا البعيدة تعطي الأمل لجميع البشر:

«...ich schäme mich des Evangeliums nicht; denn es ist eine Kraft Gottes, die selig macht alle, die daran glauben, die Juden zuerst und ebenso die Griechen. Denn darin wird offenbart die Gerechtigkeit, die vor Gott gilt, welche kommt aus Glauben in Glauben... " (روم 1,16-17).

يوحنا الرسول يثري الإنجيل ببعد آخر. هذا يظهر يسوع كيف "ي ü المغني الذي أحبه " (يوحنا 19,26) ، تذكره ، رجل بقلب الراعي ، زعيم الكنيسة مع حب عميق للناس مع همومهم ومخاوفهم.

"لقد صنع يسوع العديد من العلامات الأخرى أمام تلاميذه غير المكتوبة في هذا الكتاب. لكن هذه مكتوبة بحيث يمكنك أن تصدق أن يسوع هو المسيح ، ابن الله ، وأنه يمكنك أن تكون الحياة باسمه بالإيمان " (يوحنا 20,30: 31).

إن حساب يوحنا بالإنجيل له جوهره في البيان الرائع ، "... أنه قد تكون لديك حياة بالإيمان".

ينقل يوحنا بأعجوبة جانبًا آخر من الإنجيل: يسوع المسيح في لحظات تقارب شخصي. يوحنا يعطي حسابا حيا للشخصية ، التي تخدم وجود المسيح.

إنجيل شخصي

في إنجيل يوحنا نلتقي بمسيح كان واعظًا عامًا قويًا (يوحنا 7,37: 46). نرى يسوع دافئا ومضيافا. من دعوته دعوة "تعال وانظر!" (Joh. 1,39،XNUMX) حتى التحدي لتوماس الشك في وضع إصبعه على وصمة العار على يديه (Joh. 20,27،XNUMX) ، هنا يتم تصويره بطريقة لا تنسى الشخص الذي أصبح جسداً وعاش بيننا (يوحنا 1,14).

شعر الناس بالترحاب والراحة مع يسوع لدرجة أنهم تبادلوا معه بحيوية (يوحنا 6,5: 8). كانوا مستلقين بجانبه يأكلون ويأكلون من نفس الطبق (يوحنا 13,23: 26).

لقد أحبوه بشدة لدرجة أنه بمجرد رؤيته سبحوا إلى الشاطئ ليأكلوا السمك الذي كان قد قليه بنفسه (يوحنا 21,7: 14).

يذكرنا إنجيل يوحنا بكمية الإنجيل الذي يدور حول يسوع المسيح ، ومثاله ، والحياة الأبدية التي نتلقاها من خلاله. (يوحنا 10,10). يذكرنا بأن الوعظ بالإنجيل ليس كافيا. علينا أن نعيشها أيضًا. يشجعنا الرسول يوحنا: مثالنا يمكن أن يساعد الآخرين على مشاركة الأخبار الجيدة عن ملكوت الله معنا. هذا ما حدث للمرأة السامرية التي قابلت يسوع المسيح في البئر (Joh.4,27-30) ، وماريا فون ماندالا (يوحنا 20,10: 18).

الشخص الذي بكى عند قبر لعازر ، العبد المتواضع الذي علم تلاميذه الف ü غسلها ، يعيش اليوم. إنه يعطينا وجوده من خلال سكن الروح القدس:

"من يحبني سيحفظ كلامي ، وسيحبه أبي ، وسنأتي إليه ونقيم معه ... لا تخيف قلبك ، ü لا تخف " (يوحنا 14,23:27).

يقود يسوع شعبه بنشاط من خلال الروح القدس. دعوته شخصية ومشجعة كما كانت دائما: "تعال وانظر!" (يوحنا 1,39).

كتيب كنيسة الله العالمية


قواتالإنجيل - الأخبار السارة!